Connect with us

أخبار وتقارير

تضرر أجزاء من شبكات الكهرباء في حلب يحرم بعض العائلات من ساعات التغذية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

تستمر أعطال شبكات الكهرباء في حيي الأشرفية والشيخ مقصود بحلب، ما يتسبب بحرمان بعض العائلات من التغذية الكهربائية والتي تكون لمدة ساعتين تشغيل في أوقات غير محددة من اليوم، مقابل انقطاع لأكثر من 22 ساعة متواصلة.

ويتم تقسيم تغذية حيي الأشرفية والشيخ مقصود بالتيار الكهربائي من أجل عدم حدوث أعطال نتيجة التحميل الزائد، ومع ذلك تحصل الأعطال.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، لا يوجد اهتمام من قبل ورشة أعطال الكهرباء للتصليح، وفي حال حدوث عطل أو انقطاع الكهرباء لا تأتي الورشة إلا بعد تقديم السكان شكوى.

وقال “أحمد جارو” من سكان حي الأشرفية، لشبكة آسو الإخبارية، يستمر العطل الكهربائي على حاله لمدة أسبوع أحيانًا، بالرغم من تقديمنا شكاوي لفرع شركة الكهرباء إلا أنهم لا يقومون بتصليحه.

وأضاف، يحصل أحيانًا تماس كهربائي وتحترق الكابلات فنقوم بإبلاغ ورشة الطوارئ بذلك ولكنهم يأتون بوقت متأخر وكل ما يقومون به هو معاينة ما حدث على أن يأتوا بعد يومين أو ثلاثة لتصليح العطل.

ويحدث التماس كهربائي بشكل متكرر على الأبراج الكهربائية التي يجري عليها زيادة التحميل حيث يعاني “حميد فرج” من سكان حي الشيخ مقصود من استمرار حدوث التماس الكهربائي أمام منزله.

وقال “فرج” لشبكة آسو الإخبارية، إن البرج يغذي ثلاثة شوارع ولكن استطاعته ضعيفة وكل يومين يحدث تماس وتنطلق شرارة من البرج وتحترق بعض الكابلات الكهربائية وهو ما يجعلني اتخوف من حدوث حريق في منزلي لأن البرج يطل على منزلي.

وبين أنه ذهب إلى قسم التصليح والطوارئ من أجل أن يقوموا بصيانة البرج ولكنهم اكتفوا فقط بمعاينة البرج واستبدال الكابلات الكهربائية التي تضررت مع أن تلك الكابلات تتضرر بشكل مستمر، وأحيانًا يحدث تماس ونبقى لعدة أيام بدون كهرباء ولا يتم حل هذا الأمر.

وتتعرض شبكات الكهرباء في حيي الأشرفية والشيخ مقصود للأعطال المتكررة، الأمر الذي يحرم عدد كبير من الأهالي من وصول الكهرباء والاستفادة منها خلال ساعات التغذية.

*الصورة من أرشيف الشبكة