Connect with us

أخبار وتقارير

الحسكة: مديرية التربية تقرر إيقاف رواتب العاملين لحين بيان وضعهم بالخدمة العسكرية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

أصدرت مديرية التربية التابعة للحكومة السورية في الحسكة، قراراً بإيقاف رواتب العاملين في الحقل التربوي لمن هم ضمن سن التكليف بالخدمتين العسكريتين الالزامية والاحتياطية.

القرار يشمل العاملين بين مواليد 1982 إلى 2004.

مصادر خاصة تابعة للحكومة السورية ذكرت لشبكة آسو الإخبارية، أنه تم التوجيه لمعتمدي الرواتب بعدم صرف رواتب العاملين، وخاصة من المواليد المشمولة بالقرار، لحين جلب بيان وضع من التجنيد أو غير محكوم.

وبناء على البيانات المطلوبة سيتم جمعها في جداول خاصة، ثم يتم رفعها إلى مديرية التربية.

وقالت المصادر الخاصة، أنه بعد رفع القوائم والجداول لمديرية التربية، سيتم إصدار تعليمات بصرف الرواتب لمن يتم التأكيد بعدم استدعائه للخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

ونوهت المصادر إلى أن العاملين الذين يتم التأكد من وجوب إلتحاقهم بالخدمة العسكرية، سيتم بحقهم اتخاذ اجراءات قانونية، “سيقوم مدير المدرسة التي يعمل بها المتخلف عن الخدمتين برفع الأسماء ضمن قوائم إلى وزارة التربية السورية ليصدر قرار بفصلهم (الخروج بحكم المستقيل لانقطاعه عن الدوام لمدة 15يوما)”.

المصادر أكدت أنه من الناحية القانونية في حال تلقي العامل في المجال التربوي التبليغ يحق لأي وحدة شرطية أو عدلية إلقاء القبض عليه وسوقة إلى الخدمة الإلزامية أوالاحتياطية.

ويذكر أن مثل هذه الإجراءات لا تقتصر على العاملين في المجال التربوي، وإنما تشمل باقي قطاعات العمل التابعة للحكومة السورية.

وتعتبر هذه الإجراءات ورقة ضغط على العاملين في مؤسسات الحكومة السورية، لسوقهم للخدمتين إما الإلزامية أو الاحتياطية