Connect with us

أخبار وتقارير

الحسكة: مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة شجار بالأسلحة النارية

نشر

قبل

-
حجم الخط:

قتل شخص وأصيب 7 آخرون، مساء أمس الأحد، جراء شجار بالأسلحة والقنابل في حي النشوة الغربية جنوب مدينة الحسكة.

وأفادت مصادر أهلية من حي النشوة، لشبكة آسو الإخبارية، أنه بتمام الساعة الحادية عشر ليلاً نشب اقتتال بين عائلتي (المشهور والعوين) من عشيرة البو حمدان في الحي، استخدمت فيه الأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية.

وبحسب والد الشاب المقتول، أحمد خلف العوين، هاجم مسلحون من (عائلة المشهور) منزل ابنه فارس على خلفية خلاف شخصي بين العائلتين في صالة عرس.

وأشار إلى قيام المهاجمين برمي قنبلتين يدويتين، توفي على إثرها ابنه فارس البالغ من العمر 37 عاماً والأب لأربعة أطفال وأصيب 7 أشخاص من المتواجدين في المكان تم نقلهم إلى المشافي في الحسكة.

وأكد مصدر طبي في مستشفى الشعب بالحسكة، لشبكة آسو الإخبارية، أن أحد الضحايا كان قد فارق الحياة قبل وصوله للمستشفى، بينما 7 أشخاص كانت إصاباتهم متفاوتة.

ووفقاً للأطباء المشرفين على حالة المصابين، فإن أوضاع 3 من بينهم بحالة خطرة تم وضعهم في العناية المشددة، وتم تخريج عدد منهم بعد تلقي العلاج اللازم.

كما أكد مصدر أمني أنه تم فرض طوق أمني على مكان الحادثة لملاحقة الفاعلين وتقديمهم للقضاء.

إن هذه الحادثة المؤلمة تسلط الضوء على النتائج الكارثية التي يمكن أن تنجم عن الخلافات الشخصية عندما تتصاعد إلى استخدام العنف.

يتوجب على جميع أفراد المجتمع تبني الحوار والتفاهم كسبيل لحل النزاعات، والابتعاد عن العنف الذي لا يؤدي إلا إلى المزيد من الألم والخسارة. فالعنف لا يجلب سوى المزيد من العنف والدمار، ولذا ينبغي أن نكون دعاة للسلام والمحبة في مجتمعاتنا.