Connect with us

أخبار وتقارير

تحديد أماكن جديدة لركن سيارات الأجرة في ديريك

نشر

قبل

-
حجم الخط:

آسو-آريا حاجي

أصدر مجلس ديريك/ المالكية بالتنسيق مع مركز المرور في المدينة، الثلاثاء، قراراً يقتضي بتحديد المكان المخصص لسيارات الأجرة داخل المدينة، وإلغاء المكان القديم.

القرار بحسب المسؤولين يأتي لضيق مساحة المكان السابق وتحديد مكان بمساحة أوسع للجديد.

القرار لاقى استياء سائقي سيارات الأجرة، حيث اعتبروا أن المكان الجديد غير مناسب.
وقال “خلف” وهو سائق سيارة أجرة قال لشبكة آسو الإخبارية، إن القرار صدر منذ يومين، وأن المكان الجديد لا يجلب مردود مادي جيد.
وأضاف خلف أن المكان القديم كان أفضل لهم باعتبار يتخذونه موقفاً لهم منذ سنوات عديدة، مبررين ذلك أن الناس اعتادت عليه.

من جهته عّبر “علي” الذي يعمل سائق لسيارة أجرة عن استياءه ورفاقه من عدم رد مجلس ناحية ديريك لمطالبهم، حيث طالبوا بإعادتهم إلى المكان القديم، معتبرا أن قرار تغيير المكان فرض عليهم.

ويبرر علي ورفاقه السائقين استياءهم بأن المكان الجديد بعيد نوعاً ما عن مركز السوق “ما سيخفض إقبال الزبائن”.

شكوى السائقين التي نقلناها إلى المسؤولين كان الرد أن تغيير مركز وقوف سيارات الأجرة “التاكسي” قمنا باتخاذ جاء بعد دراسة لوضع المكان القديم.
فيقول الرئيس المشترك لناحية ديريك “صاحب عثمان” أن المكان الجديد يبعد فقط مئة متر عن القديم، وأوضح عثمان أن الشارع القديم كان ضيق و هو شارع ذهاب وإياب لذلك وبالتنسيق مع مركز المرور وبلدية الشعب تم تحديد مكان آخر لسيارات الأجرة.

وحول شكاوي السائقين قال “عثمان” إن خلال فترة قصيرة سيتعرف أهالي المدينة على المكان الجديد وسيصبح الأمر اعتياديا كما كان.

يذكر أن المكان القديم المخصص لسيارات الأجرة كان يقع ضمن المسافة بين مجلس الناحية ومركز سوق المدينة أما الجديد فانتقل إلى بداية شارع “دجلة” أو ما يعرف بشارع كنيسة “مريم العذراء”.