Connect with us

أخبار وتقارير

توقف الأمبيرات الليلية وارتفاع سعر المازوت لدى محال بيع المحروقات بشكل كبير

نشر

قبل

-
حجم الخط:

توقفت المولدات الليلية عن العمل في حيي الأشرفية والشيخ مقصود، بعد أقل من أسبوع على تشغيلها ما تسبب باستياء الأهالي، لعدم توفر بدائل أخرى عن كهرباء الأمبيرات.

وبسبب فقدان المازوت فقد ارتفع سعر الليتر منه لنحو 15 ألف ليرة سورية مع عجز الكثير من الأهالي عن شرائه للتدفئة.

وقال مراسل شبكة آسو الإخبارية في حلب، إن المحروقات التي وصلت الحيين لتشغيل المولدات قد نفذت ولم تكفي سوى لستة أيام.

وتم توزيع قسم من المحروقات التي دخلت إلى الحيين على الأفران والمستشفيات لتلبية احتياجات الأهالي.

وقال “زكي فتحي” وهو صاحب مولدة أمبيرات في حي الأشرفية، لشبكة آسو الإخبارية، إنه استلم مخصصاته وقام بتشغيل المولدات الليلية على أن يتم تسليمهم الدفعة الثانية لمواصلة تشغيل المولدة ولكنه تفاجئ بأن المازوت لم يعد متوفر.

وأضاف، “أوقفت تشغيل المولدة التي تغذي عدة شوارع بالأمبيرات وانتظر انا وأصحاب المولدات الليلية أن يتم توفير مخصصات المازوت ولكن لا يوجد مازوت وربما لن يتوفر”

وقال “سمير محمد” صاحب محل لبيع المحروقات في حي الشيخ مقصود، لشبكة آسو الإخبارية، اشتريت عدد من حصص المازوت من الأهالي، كما اشتريت من مناطق أخرى وقمت بتخزين كمية جيدة وحاليًا لعدم توفر مازوت التدفئة فقد تجاوز سعر الليتر 15 ألف ليرة سورية وهناك طلب على شراء المازوت ولكن بكميات قليلة، على حسب قدرة كل عائلة.

تزداد صعوبة الأوضاع المعيشية للأهالي بشكل كبير، ويعتبر فصل الشتاء الحالي باردًا وخاصة مع بدء أربعينية الشتاء وعدم استلام قسم كبير من الأهالي لمخصصات مازوت التدفئة وعدم توفر الإنارة ليلًا بسبب توقف تشغيل المولدات الليلية.

* الصورة من أرشيف الشبكة